من هنا يبدأ الخبر

بعد مقال “إخباري”…السلطة المحلية بشفشاون تطوي خلاف عمال الشركة المناولة

شفشاون – محمد مسير أبغور

على إثر المقال الذي نشرته جريدة “إخباري“، والتي كانت السباقة لإثارة ملف حراس الأمن بمديرية التعليم بشفشاون، عقد يوم الأربعاء الماضي لقاء بمكتب باشا المدينة وبحضور كل الأطراف المعنية وغياب شركة واحدة من الثلاث شركات، كما غاب عن اللقاء المدير الإقليمي للتعليم، ورئيس مصلحة الموارد المالية، فيما حضرت موظفة من نفس المصلحة.

وقد طلب باشا المدينة، خلال اللقاء، من الشركات ضرورة احترام دفتر التحملات ومدونة الشغل، التي تنص على احترام الحد الأدنى للأجور ، والاستفادة من الراحة الاسبوعية والعطل السنوية، والتصريح الكامل بساعات وأيام العمل الفعلية، وعدم المساس بالحريات والحقوق المرتبطة بالممارسة النقابية.

واعترفت الشركات الثلاثخلال ذات اللقاء وأمام الحضور، بارتكابها كل الخروقات المخالفة لقانون التشغيل، مما يمنعها من المشاركة من جديد من عقد أي اتفاقية شراكة مع أي مؤسسة عمومية طبقا لقانون الصفقات.

وقد خلف الاجتماع ارتياحا لدى الفئة المتضررة، بعد التدخل الإيجابي لباشا المدينة، منوهين بسرعة تفاعله مع الملف، تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم، الذي نبه بدوره  الشركات بضروره احترام كرامة عمالها، واحترام قوانين الشغل بالمغرب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط