من هنا يبدأ الخبر

أكثر من 8 ملايين درهم حصيلة مبالغ المتحصلة من مراقبة السير والجولان خلال الأسبوع الماضي 

إخباري-متابعة

أفادت  المديرية العامة للأمن الوطني ، أن المبلغ  المتحصل عليه من مراقبة السير والجولان خلال الأسبوع المنصرم الممتد من 3 إلى 9 أكتوبر الجاري وصل إلى 8 ملايين  و63 ألف درهم.

وحسب بلاغ في الموضوع بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و628 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8 آلاف و619 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 288 مركبة.

أما بشأن  عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان،  فقد تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 46 ألفا و306 مخالفات، وإنجاز 8 آلاف 619 محضرا أحيل  على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 37 ألفا و687 غرامة صلحية. 

واضاف المصدر ان مجموع الذين لقوا حتفهم جراء حوادث السير خلال هذه الفترة وصل الى20شخصا ،وأصيب 2111 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في 1651 حادثة سير داخل المناطق  الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 03 إلى 09 أكتوبر الجاري.

وتعود اسباب هذه الحوادث حسب نص البلاغ ، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط