من هنا يبدأ الخبر

طرد محمد سالم الجماني نهاية البام بالعيون

اخباري-متابعة

كشفت مصادر مقربة للبرلماني المطرود من حزب البام محمد ولد سالم الجماني انه تفاجئ بقرار الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي , حيث نفى انه  سبب لعرقل عمل الحزب وبان انتمائه للحزب ينبني على احترام كل القوانين والالتزام بها وتجربته السياسية غنية عن كل وصف وانه لم يعق تطوره بالعيون والاقاليم المجاورة لها وأنه أيضا لم يرفض يوما الانفتاح على الطاقات الشبابية والنسائية في اية مبادرة وعمل , واضاف انه ليس هناك اي مشكل في الالتزامات التنظيمية وانه كان دائما يطلب من الامين العام الاهتمام بالاقاليم الجنوبية .
ويعتبر محمد سالم الجماني من اقوى رجالات قبائل الركيبات واهل الجماني ويرجع الفضل له في بروز حزب الاصالة والمعاصرة بالعيون ومن اختيار محمد بيد الله والامين العام السابق , البرلماني المدكور من المنافسين الكبار لحزب الاستقلال والتجمع الوطني للاحرار والذي قدم مالم يقدمه الامين العام نفسه للحزب .
جدير بالذكر ان حزب البام يعيش وضعية جد مقلقة وخاصة بعد ورود عودة الرجل القوي الياس العمري للحزب وللمشهد السياسي بعد تناول عدة منابر اعلامية حول امكانية عودة رجل الريف لمنصب جد مقرب لاصحاب القرار مما جعل الامين العام الحالي يحاول التخلص من ابناء البيت القديم لاضعاف تيار عدي وبيدي الله والعماري احدى الركائز القوية ومؤسسي الخزب والذين منحو الكثير للتنظيم وكانو السبب في قوته ابان المحطة الانتخابة السابقة .
هدا وللتدكير  ان الحزب رفض منح التزكية للسيد مصطفى الخلفيوي في الانتخابات الجزئية بمدينة الدريوش التي ستجرى يوم 13 يونيو المقبل  بسبب  خلافاته مع قيادات الحزب وقربه للقيادي السابق لحكيم بن شماس واعطائه التزكية ليونس اوشن الذي كان ينتمي لحزب الوردة والذي تم عزله من طرف المحكمة الدستورية رفقة البرلماني الحركي محمد فضيلي.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط