من هنا يبدأ الخبر

المضيق…شبهات التلاعب بالصفقات العمومية تلاحق رئيس الجماعة

المضيق- محمد مسير أبغور

في مراسلة تحتفظ ” إخباري ” بنسخة منها اقدم رئيس جماعة المضيق على قرار يقضي بفسخ عقد إحدى الشركات المكلفة باشغال صيانة المساحات الخضراء بالمدينة، بدعوى ان ميزانية الجماعة لا تسمح بزيادة إعتمادات إضافية للشق المتعلق بصيانة المساحات الخضراء.

رئيس جماعة المضيق بناء على المادة السادسة من دفتر الشروط الخصوصي للصفقة رقم 2020/11، المتعلقة باشغال صيانة المساحات الخضراء اخبر مدير الشركة المكلفة على انه لن يتم تجديد الصفقة للسنة التالثة، على ان يتم فسخها مع نهاية السنة الحالية.

كما طالب رئيس المجلس من مدير الشركة المكلفة بإعداد كل المساحات الخضراء، و التجهيزات التابعة لها والمتعلقة بشبكة السقي قصد تسليمها لإحدى اللجن المختصة أواخر شهر دجنبر القادم

من جهة أخرى توصلت ” إخباري” من مصدر موثوق ان عامل إقليم المضيق، قام بعقد إجتماع جمع كل من رئيس الجماعة الحضرية والمسؤول المكلف بالصفقات العمومية و مدير الشركة المكلفة باشغال صيانة المناطق الخضراء.

وذلك للتداول في حيثيات القرار الذي اصدره رئيس الجماعة الرامي إلى فسخ العقد الذي يربط بين جماعة المضيق و الشركة المكلفة باشغال صيانة المساحات الخضراء، رغم ان الشركة فازت بالصفقة لمدة ثلاث سنوات تنتهي مع نهاية سنة 2023

كما علمت “إخباري” من نفس المصدر ان عامل الإقليم وجه توبيخا شفوي للمسؤول عن الصفقات العمومية بعد تعمده التواطئ مع رئيس الجماعة في الإجراءات الإدارية التي تم اتخاذها، بحكم انها تعتبر غير قانونية وتضرب في مصداقية الصفقات العمومية.

مصادرنا الموثوقة تضيف على أن عامل الإقليم كلف باشا المدينة بتقييم عمل الشركة ميدانيا، و بعد قيام هذا الأخير بعملية التتبع و المراقبة اكد على أن الشركة ملتزمة بالمحافظة على المناطق الخضراء و المدارات في كل أنحاء المدينة رغم النقص الكبير الذي تعرفه الموارد المائية بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط