من هنا يبدأ الخبر

متى تتدخل وزارة التجهيز لفك العزلة عن جماعات ترابية بإقليم فجيج؟.

فگيگ- أحمد گراوي

ٱستبشر مستعملي الطريق الجهوية 601 أخيرا ،خيرا بعد تدخل المديرية الإقليمية للتجهيز والماء واللوجيستيك لفجيج ببوعرفة، لاصلاح عدد من النقط السوداء على طول الخط الرابط بين جماعة تالسينت وصولا الى حدود إقليم بولمان،حوالي 65 كلم شرق دائره تالسينت عبر تراب جماعة بومريم بإقليم فجيج.

هذا وتتواصل معاناة مستعملي الطريق الرابطة بين تغناميت وأيت وازاݣ بالطريق الجهوية 708،بدائرة بني تجيت، حيث يعرف المقطع الطرقي ما “يشبه أشغال” منذ ما يقارب السنة مما سبب أضرارا للمركبات المستعملة لهذ المقطع حيث عرف تعثرا واضحا ، بعد ان قامت المقاولة المكلفة بانجازه بٱستبدال قناطر صندوقية( ouvrage hydroliques) المتقنة الإنجاز بقنوات ( les buses )تقول مصادر لجريدة “إخباري” أنها لن تتحمل حجم الفيضانات الموسمية التي تعرفها المنطقة ،كما أن الشركة لم تكلف نفسها عناء ترميم مخلفات الحفر لتلحق اضرارا واضحة بالمركبات وتسببت الوضعية الكارثية مؤخرا في انفجار اطار مطاطي لعربة كادت أن تكون كارثية لولا يقظة السائق ،كما عبر عدد من أرباب سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي المستعملة لهذا المقطع عن تدمرهم من الحالة الكارثية للطريق مستغربين صمت الجهة الوصية على الاشغال واستخفافها بأرواح المواطنين وعرباتهم كما استغربوا طريقة شق طرق منحرفة لا تحترم المعايير المعمول بها في مثل هذه الأشغال.

هذا؛ وإضافة الى معاناة مستعملي هذا المقطع فإن حال مستعملي الطريق 604 الرابط بين مركز تالسينت وجماعة بوشاون لا يقل خطورة بدوره، حيث تمتد النقط السوداء بشكل فضيع على مسافة أكثر من 16 كيلومترا. وهو مايشكل خطرا على سلامة المواطنين على الرغم من أهميته البالغة في ربط المنطقة بعاصمة الجهة الشرقية،وجدة، عبر الطريق الوطنية رقم 17.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط