من هنا يبدأ الخبر

عامل شفشاون يتدخل لطي ملف شركات المناولة بمديرية التعليم

اخباري – محمد مسير أبغور

أشرف عامل إقليم شفشاون محمد العلمي ودان مرفوقا بباشا المدينة ورئيس الشؤون الداخلية على طي ملف مستخدمي شركات المناولة التي تشرف على تدبير الحراسة والمطعمة لدى المديرية الإقليمية للتعليم , حيث حضر الاجتماع كل من مندوب الشغل ومدير الضمان الاجتماعي والمدير الإقليمي للتعليم مرفوقا برئيس الشؤون المالية بذات المؤسسة والشركات الثلاثة الفائزة بصفقة المناولة .

وقد اسفر اللقاء عن التزام الشركة  المكلفة بالمؤسسات الاعدادية والتأهيلية وامنتنعت شركة واحدة عن الالتزام بدفتر التحملات رغم توجيهات السيد العامل والذي اتسمت بالصرامة في حث الشركات الثلاثة بالالتزام لدفتر التحملات واحترام حقوق الشغيلة التابعين لهذه الشركات من احترام الحد الادنى للاجور والتعويضات عن العطل والساعات الإضافية.

وكانت السلطات المختصة بشفشاون سبق وأن فتحت تحقيق خلال  الأسابيع الماضية حول سبب الاحتقان في صفوف عمال النظافة والحراسة والطبخ بالمؤسسات التابعة للاقليم بعدما تراجعت عن مخرجات اجتماعية سابقة في الموضوع الذي تسبب في دخول نقابات من أجل وضع برنامج نضالي ووقفات احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم بعدما فشل المدير الإقليمي في حل هذا الملف اد رفض تحمل المسؤولية لوحده و المتمثلة في بنود دفاتر التحملات مؤكدا ان المديرية تسهر على تضمين حقوق العمال في تفاصيل الصفقة و لا يمكن لها التدخل في علاقة المشغل بالعمال لان الامر من اختصاص مفتشية الشغل التي تسهر على تطبيق مدونة الشغل مما عجل بتدخل السلطات العمومية على رأسها باشا المدينة والذي أثمرت نتائجها بالتنسيق مع عامل الإقليم الذي يرجع له الفضل على طي هذا الملف الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط