من هنا يبدأ الخبر

رواية “تربحو وتسعدو” تجسد احتفال اليهود المغاربة بعيد المسيرة الخضراء

إخباري – الرباط

وظف الكاتب محمد المختار اشرايكي في روايته الجديدة “تربحو وتسعدو” ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة لإبراز الوطنية المتجذرة لأفراد الطائفة اليهودية، و الاعتزاز الكبير بالانتماء للمملكة المغربية الشريفة.

بحيث صور الكاتب ليلة الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلوب جميع المغاربة، بداية من تزيين الأسرة اليهودية بيتها بالأعلام المغربية وبصورة الملك محمد السادس الملتقطة بمدينة العيون، ثم بجلسة الاستماع للخطاب السامي الذي اختار الكاتب أن يكون مضمونه تذكيرا بأن قضية الصحراء لن تكون أبدا مطروحة على طاولة التفاوض”لأن المغرب سيظل في صحرائه و الصحراء في مغربها”.

قبل أن يعود الكاتب لاسترجاع كرونولوجيا الأحداث، بداية بدعوة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه لهذا الحدث العظيم، وتفاصيل أخرى كثيرة لم تستثنى منها لقطة سجود الملك الراحل بأرض الصحراء الغالية العزيزة.

لوحات وطنية غاية في الرقي ختم الكاتب اشرايكي تزيينها بانخراط شخصيات روايته في عزف و غناء خالدة عبد الهادي بالخياط يا عيد الصحراء.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط