من هنا يبدأ الخبر

الداكي يشارك بالناظور في ندوة التمرين الوطنية لجمعية هيئات المحامين

شارك  مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، صباح اليوم السبت 11 يونيو 2022 بدار المحامي بالناظور في الافتتاح الرسمي لندوة التمرين الوطنية المنظمة من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب في ضيافة هيئة المحامين بالناظور.
وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئيس النيابة العامة للسادة المحامين المتمرنين: “إنكم بانتسابكم لهذه المهنة تحملون أمانة الاسهام في إقامة العدل، وستستحضرون دوما وأبدا في مختلف القضايا، والأحداث التي تعرض أمامكم، صورة ذلك الميزان المميز لرمزية العدالة، الذي على القاضي حسن الحفاظ عليه، وعلى المحامي العمل ما في وسعه على الدفاع عنه وحمايته بأمانة وجرأة وإخلاص وشجاعة”.
وأكد  الداكي أن إسهام المحامي والقاضي في إقامة العدل “يحققان به سويا التوازن الاجتماعي، ويسهمان به في بناء المجتمع التواق والطموح إلى تحقيق العدالة التي تزرع السكينة والاطمئنان في كيان المجتمع، ويجسد ثقة المواطن في قضاء بلاده”.


وتوجه  رئيس النيابة العامة في الكلمة ذاتها إلى المحاميات المتمرنات والمحامين المتمرنين قائلا: “سوف تكونون هذا بحول الله، مؤتمنون على حقوق الناس، ورقباء على مبدأ سيادة القانون، ولا شك أنكم قادرون على ذلك، حافزكم ما تشرَّبتموه من مبادئ علمية أساسية في أدراج الجامعة، وقسم الولاء للمهنة المنصوص عليه في قانون المهنة الذي أديتموه، إضافة إلى ما أنتم مطالبون به، في مسيرتكم المهنية من حسن سلوك، ودراية وعلم، ومنطق، وفصاحة… هدفكم الأول والأخير المساهمة في إحقاق الحق، وترسيخ مبادئ حسن سير العدالة في توازن وتعاون بين مختلف مكوناتها، وذلك خدمة للصالح العام، ولما يصبو إليه وطننا العزيز في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة المنصور بالله”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط